رئيس التحرير : مشعل العريفي

مقويات جنسية محظورة وحليب أطفال منتهي الصلاحية ومعقمات.. تفاصيل أكبر حملة مداهمات في الرياض لـ 4 مستودعات وسلسلة صيدليات من 17 فرعًا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشر الإعلامي فيصل العبد الكريم، تفاصيل أكبر حملة مداهمات في الرياض بمشاركة العديد من الجهات المسئولة في المملكة، لمعقمات وأدوية مغشوشة ومقويات جنسية محظورة، وكميات مهولة من حليب الأطفال المنتهية صلاحيته، داخل ٤ مستودعات وسلسلة صيدليات من 17 فرعًا.
وأوضح "العبد الكريم" في مقطع نشره عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": أن هذه المعقمات المجهولة المصدر يتم تعبئتها في مستودع آخر، ويضعون عليها "استكرات" وهمية ويبيعونها في السوق، بأسعار ٦٠ ريال.
ورصد "العبد الكريم"، مستودع ثاني آخر، تم تخصيصه لتعبئة هذه المعقمات، بأدوات بدائية، موضحًا أنهم يضعون مادة مجهولة ويخلطوها بالكحول ويعبئونها، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأدوية لا تحمل أية بيانات تجارية وغير مسجلة ومحذر منها من الهيئة العامة للغذاء والدواء.
وقال "العبد الكريم": هذه الأدوية والمعقمات، يتم الترويج لها في "تويتر" وسناب ويبيعونها بالخفية في الصيدليات، غير مرخصة وخطرة ومغشوشة، كما تم تخزينها في درجة حرارة عالية، بوجود تكييف صحراوي و"خربان".
ووثقت كاميرا "العبد الكريم"، ضبط كميات كبيرة جدًا من حليب الأطفال المنتهية الصلاحية.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up